ندخل قسم العربية
يسألنا الأستاذ عن الدرس فنفتح أفواهناكأننا أبقار هولندية
ندخل قسم الفرنسية
و نحن لا نتذكر شيئا منالعربية
تلقي الأستاذةالتحية
بطريقةهمجية
و تطرح الأسئلة بطريقةعشوائية
يدق جرس الاستراحة و نخرج كأننا وحوش غابوية
و بعدها ندخل قسم التربيةالإسلامية
فتسألنا الأستاذة عن الأحكام الشرعية
فلقي نظراتتعجبية
كأننا لم ندري ذلك في الأسبقية
ثم ندخل الحصةالرياضية
فنرقص بالتسخينات كأننا في حفلةعائلية
و نقوم ببعض الدورات كأننا أكياس رملية
و في الثانية عشر نعود إلى عصر الجاهلية
ثم نرجع في الساعةالثانية
فندخل حصة العلوم الفيزيائية
و يسألنا الأستاذ عن التيارات الكهربائية
فنخترع ألفاظاأجنبية
ثم ندخل قسم الفنون التشكيلية
و نتضارب بالأقلام الخشبية
الموجودة في المقلمة الوردية
ثم نلطخ الجدران بالصباغة المائية
كأننا في حالةجنونية
ثم ندخل قسم الرياضيات فنرسم أشكالاهندسية
و نقوم بعمليات حسابية
فنلاحظ بصمت كأننا نتفرج سلسلة سينمائية
على القناة الجزائرية
نخرج في السادسة كأننا عدنا من الحرب العالمية
ننطلق في الشوارع كأننا الدواجن الرومية
نصل إلى المنزل فنرمي المحافظ كأننا انتهينا من الأعمال الفلاحية
يسألنا الأستاذ عن الدرس فنفتح أفواهناكأننا أبقار هولندية
ندخل قسم الفرنسية
و نحن لا نتذكر شيئا منالعربية
تلقي الأستاذةالتحية
بطريقةهمجية
و تطرح الأسئلة بطريقةعشوائية
يدق جرس الاستراحة و نخرج كأننا وحوش غابوية
و بعدها ندخل قسم التربيةالإسلامية
فتسألنا الأستاذة عن الأحكام الشرعية
فلقي نظراتتعجبية
كأننا لم ندري ذلك في الأسبقية
ثم ندخل الحصةالرياضية
فنرقص بالتسخينات كأننا في حفلةعائلية
و نقوم ببعض الدورات كأننا أكياس رملية
و في الثانية عشر نعود إلى عصر الجاهلية
ثم نرجع في الساعةالثانية
فندخل حصة العلوم الفيزيائية
و يسألنا الأستاذ عن التيارات الكهربائية
فنخترع ألفاظاأجنبية
ثم ندخل قسم الفنون التشكيلية
و نتضارب بالأقلام الخشبية
الموجودة في المقلمة الوردية
ثم نلطخ الجدران بالصباغة المائية
كأننا في حالةجنونية
ثم ندخل قسم الرياضيات فنرسم أشكالاهندسية
و نقوم بعمليات حسابية
فنلاحظ بصمت كأننا نتفرج سلسلة سينمائية
على القناة الجزائرية
نخرج في السادسة كأننا عدنا من الحرب العالمية
ننطلق في الشوارع كأننا الدواجن الرومية
نصل إلى المنزل فنرمي المحافظ كأننا انتهينا من الأعمال الفلاحية